أخبار عاجلة
الرئيسية / خدمات التنظيف في منطقة عسير / أهم مصادر تسربات المياه
أهم مصادر تسربات المياه
أهم مصادر تسربات المياه

أهم مصادر تسربات المياه

أهم مصادر تسربات المياه

في وقت التحدث عن وجود أي مشكلة لتسربات المياه في أي مكان يتم البحث أولا عن المكان الذي بدأت المشكلة منه وبالتالي يكون من السهل معالجة الأمر بشكل سريع جدا ، وأما عن أشهر المصادر القابلة لحدوث مشكلة تسربات المياه فيها هي :

المطابخ :

وهذا لأن المطبخ يضم العديد من المواسير المختلفة الخاصة بمياه الشرب والغسيل وغيرها, وبالتالي هو أكثر عرضه لحدوث أي تسرب في تلك المياه.

الحمامات

الحمامات أيضا من أهم الأماكن التي تعتبر مصدر لحدوث مشكلة تسرب المياه لأنها تحتوي على المواسير والمياه القابلة والمعرضة لأي مشكلة من مشكلات التسرب المفاجأة.

وهذا ففي وقت قدوم الفني المتخصص من قبل شركة كشف تسربات المياه بعنيزة يبدأ بالبحث من خلال جهاز الكشف عن التسربات بداية من المطبخ والحمام  .

أنواع تسربات المياه

هناك عدد من الأنواع المختلفة لمشكلة تسرب المياه, كل نوع له المشكلة الخاصة به وكذلك طريقة الحل المناسبة لها، وتلك الأنواع الخاصة بمشكلة تسرب المياه هي:

التسرب الظاهري :

وهو النوع الذي يظهر بشكل واضح ويمكن معرفته بكل سهولة من خلال سماع صوت المياه، وهذا النوع من أكثر الأنواع التي تحدث هدرا كبيرا في المياه، لأنه في الغالب ينتج عن حدوث كسر في أحد المواسير الداخلية أو الخط الرئيسي.

التسرب الباطني

هذا النوع من التسرب له عدد من الأعراض الظاهرية، والتي تظهر على الحوائط أو الجدران أعلى المنطقة المصابة مباشرا .

أهم مصادر تسربات المياه
أهم مصادر تسربات المياه

التسرب الخفي

ويعتبر التسرب الخفي أخطر أنواع التسرب، حيث أنه من الصعب اكتشافه في وقت مبكر ومن الممكن أن يظل التسرب قائم لمدة عام دون أن يتم ملاحظته، وهذا النوع من أقل أنواع التسرب إهدار للمياه والتسرب فيه يكون بسيط جدا يظهر كرطوبة في المكان المصاب .

المصدر :

كشف تسربات المياه بالقصيم